بواسطة

رسم خالد على لوحة ١ ٢ علم المملكة العربية السعودية وفي اليوم التالي أكمل رسم ١ ٤ اللوحة، كم مجموع ما رسم خالد في اليومين؟

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "رسم خالد على لوحة ١ ٢ علم المملكة العربية السعودية وفي اليوم التالي أكمل رسم ١ ٤ اللوحة، كم مجموع ما رسم خالد في اليومين؟ بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

رسم خالد على لوحة ١ ٢ علم المملكة العربية السعودية وفي اليوم التالي أكمل رسم ١ ٤ اللوحة، كم مجموع ما رسم خالد في اليومين؟

الاجابة الصحيح

 ٣/٤.

الجزء الذي رسمه خالد في اليوم الأول:

١ / ٢

الجزء الذي رسمه خالد في اليوم الثاني:

١ / ٤

مجموع ما رسمه خالد في اليومين:

١ / ٢ + ١ / ٤

لجمع الكسور ذات المقامات المختلفة، نحتاج إلى إيجاد مقام مشترك:

المقام المشترك للكسور ١ / ٢ و ١ / ٤ هو ٤

نحول الكسر ١ / ٢ إلى كسر بمقام ٤:

١ / ٢ × ٢ / ٢ = ٢ / ٤

نحول الكسر ١ / ٤ إلى كسر بمقام ٤:

١ / ٤ × ١ / ١ = ١ / ٤

مجموع الكسور بعد التحويل:

٢ / ٤ + ١ / ٤

نجمع النواتج:

٢ + ١ = ٣

النتيجة:

قام خالد برسم ٣/٤ من اللوحة في اليومين.

ملاحظة:

يمكن كتابة النتيجة ككسر مختلط:

٣ / ٤ = ٠.٧٥

يعني ذلك أن خالد قد رسم ٧٥٪ من اللوحة في اليومين.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال رسم خالد على لوحة ١ ٢ علم المملكة العربية السعودية وفي اليوم التالي أكمل رسم ١ ٤ اللوحة، كم مجموع ما رسم خالد في اليومين؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...